منتدى شباب كوول
مرحبا بك في منتدانا حيث تجد فقط كل ما هو جديد و متميز لذلك لا تكون متطفل و بدون فائدة سجل معنا و افد و استفيد

منتدى شباب كوول

منتدى شباب كوول حيث للتميزعنوان
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احتواء نيران في صالة ألعاب مجمع تجاري ضخم بجدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fofo
المراقب العام
المراقب العام
avatar

مزاجك :
دعاء :





mms mms :
ذكر عدد المساهمات : 367
تاريخ التسجيل : 13/07/2010
المزاج : مرتاااااااااااح البال

مُساهمةموضوع: احتواء نيران في صالة ألعاب مجمع تجاري ضخم بجدة   الأربعاء يونيو 29, 2011 5:10 am


نجحت فرق الدفاع المدني بجدة في احتواء حريق شب البارحة في مركز تجاري ضخم حديث يقع في أرض المطار القديم ويضم عدة محلات تجارية، إذ انطلقت النيران من منطقة الملاهي التي تقع في الدورين الأول والثاني من المجمع وامتدت مساحتها لنحو 4000 متر مربع، وفي مواقع متفرقة بالإضافة إلى اشتعال بعض مجسمات الزينة داخل الموقع.
الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة الرائد عبدالله العمري أكد أن فرق الدفاع المدني هرعت إلى الموقع على عجل ونجحت في السيطرة على النيران في منطقة الملاهي، مشيراً إلى أن 8 فرق إطفاء وإنقاذ باشرت الحريق بالإضافة إلى تدعيم الموقع بآليات من منطقة الإسناد القريبة من الموقع التي ضخت عشرات صهاريج المياه مما ساهم في الحد من انتشار النيران.
وبين العمري أن فرق الإنقاذ والأمن والسلامة بالمركز نجحت في إخلاء المجمع خلال وقت وجيز من المتسوقين ولم تسجل سوى حالة إصابة إغماء واحدة لعامل، فيما لم تسجل أية حالات وفاة. وأكد أن فرق المعاينة والتحقيق لكشف ملابسات الحريق باشرت مهامها على الفور في تحديد منطقة بداية الحريق ومعرفة مسبباته.
يذكر أن حالة من الخوف والهلع اعترت بعض المتسوقات والأطفال بعد قيام رجال الأمن والإنقاذ التابعين للدفاع المدني بسرعة إخلاء المجمع خوفا من حدوث أية حالات اختناق.
وكانت غرفة العمليات التابعة للدفاع المدني تلقت بلاغا يؤكد وقوع الحريق في حدود الساعة التاسعة مساء، وهي ساعة ذورة، وتم على الفور تحريك 4 فرق إطفاء بهدف الحد من انتشار النيران، فيما تم استدعاء فرق إضافية وصلت إلى الموقع باشراف من مدير الدفاع المدني في محافظة جدة العميد عبدالله جداوي الذي باشر الموقع ميدانيا.
سحب الدخان التي نتجت عن الحريق كانت هائلة، وغطت سماء المنطقة، فيما أشار عدد من شهود العيان أنهم تفاجأوا بتصاعد النيران من موقع الملاهي بالمجمع وتفاعلت سريعا باتجاه مواقع أخرى.
الخسائر الناجمة من الحريق لم تحدد حتى الآن، فيما أكد الرائد عبدالله العمري أنه تم الاستعانة بخبراء من الأدلة الجنائية للمعاينة والمساهمة في كشف مسبباته والتأكد من وجود ما إذا كان هناك أية شبهات جنائية بالحريق خاصة أنه نشب في مواقع متفرقة وهو ما يثير الشبهات إلا أنه لم يتم التأكد من مسبباته بعد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احتواء نيران في صالة ألعاب مجمع تجاري ضخم بجدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب كوول :: |--*¨®¨*--|القسـم العـام |--*¨®¨*--| :: °₪منتدى الاخبار و الحوادث°₪-
انتقل الى: